languageFrançais

فلسطيني يناشد التدخل لمساعدة زوجته التونسية..الخارجية على الخط

تبعا لمقطع الفيديو الذي تم تداوله من قبل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لمواطن فلسطيني يناشد التدخل لمساعدة زوجته التونسية، أكدت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسين بالخارج في بلاغ اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 أن سفارة تونس برام الله أولت اهتماما فوريا بهذه الحالة وذلك منذ فجر يوم الأحد 10 ديسمبر، وتم بذل جهود فورية ومكثفة عبر اتصالات واسعة (رسمية وغير رسمية) في الضفة وغزة إلى أن تم التعرف على هذه المواطنة، والتواصل مع زوجها لطمأنته. 

كما تم تكليف عون للتنقل من أجل الاطمئنان على هذه المواطنة وعلى ابنها الذي ظل إلى حد الآن لدى عمته وتم تقديم مساعدة أولية وعاجلة لها .

وتابعت بعثة تونس برام الله نقل هذه المواطنة إلى مستشفى آخر وهي الآن محل رعاية مستمرة ويتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية لبحث تأمين نقلها إلى تونس وفق ما تسمح به حالتها الصحية والاجراءات المطلوبة في الغرض لاستكمال علاجها.

وسبق أن قالت الناطقة باسم الهلال الأحمر التونسي بثينة قراقبة في تصريح لموزاييك الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، إنّ الإتصالات حثيثة من أجل إجلاء  التونسية إيمان خضر المصابة في غزّة بعد توجيه زوجها نداء في فيديو تمّ تداوله على شبكات التواصل الإجتماعي من أجل تدخّل السلطات التونسية لإجلائها إلى تونس وتأمين علاجها. 

وأكدت  قراقبة في مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الناس"، أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد أذن باتخاذ كلّ الإجراءات الرسمية بالتواصل مع جميع السلطات المعنية من أجل إجلاء هذه المواطنة التونسية المقيمة في غزّة والتي أصيبت خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع.